نظمت كلية إنديمي للمعادن والنفط رحلة علمية استكشافية لولاية سنار – منطقة جبل موية _ في الفترة من 7- 3- 2019 إلى 9 - 3- 2019 م وذلك لعمل مسوحات جيولوجية والبحث عن الخامات المعدنية ، والتأكد من وجود وتركيز الذهب اقتصادياً بالمنطقة . شارك في الرحلة عدد من الأساتذة بالكلية : البروفيسور: الزين أحمد الزين (عميد الكلية ) ، د / صدام حسن ( رئيس قسم الجيولوجيا الاقتصادية ) ، أ/ محمد محمد أحمد أملس ، أ/ إبراهيم محمد التوم ، والأساتذة المتدربين / محمد محمود محمد أبوجبل ومحمد عبدالنور بري و محمد منصور امين وكان برفقتهم الأستاذ / عماد من كلية الطب وهو من أبناء المنطقة والسائقان / حسن محيي الدين  وطارق محمد عبدالسلام  .

وتتقدم الكلية بالشكر الجزيل للشيخ / بابكر الحبيب وعائلته الكريمة بقرية جبل دود لاستضافتهم لفريق العمل وحسن استقبالهم وتعاونهم وتكرمهم بتوفير السكن والضيافة ، نسأل الله أن يتقبل منهم ويبارك لهم في رزقهم ويوسع لهم في دارهم .

يأتي هذا العمل تحقيقاً لرسالة الجامعة لتحقيق التعاون بين الجامعة والمجتمع بما يخدم المجتمع ويسهم في تحقيق التنمية والازدهار.

وإن شاء الله سوف يواصل الفريق البحث وتحليل عينات وكتابة التقارير الفنية والتوصية بعمل زيارة أخرى لمنطقة الدراسة لعمل دراسة تفصيلية إذا استدعت نتائج الدراسة الاستكشافية.